تاريخنا: من عصور ماقبل التاريخ حتى القرن السابع قبل الميلاد PDF Book by الصادق النيهوم PDF ePub

تاريخنا: من عصور ماقبل التاريخ حتى القرن السابع قبل الميلاد

by
4.2951 votes • 5 reviews
Published 01 Jan 1970
تاريخنا: من عصور ماقبل التاريخ حتى القرن السابع قبل الميلاد.pdf
Format Hardcover
Pages239
Edition1
Publisher دار التراث
ISBN -
ISBN13-
Languageara



".. قبل أن تنجح موجات الهجرة في شق طريقها نحو الدلتا وتأسيس حكم الأسرة الليبية كانت خريطة الشرق الأوسط تشبه إلى حد كبير شكلها الحالي الذي نعرفها به الأن .
وكان الاسرائيليون قد فرغوا من احتلال فلسطين وأخذوا يمدون انظارهم في اتجاه مصر ومنطقة دجلة والفرات, فيما ظل الفلسطينيون يقاومون هذا الغزو في أماكن متفرقه ويتوافدون على مصر طلباً للعون العسكري, لكن أحداً من ملوك الأسرة الواحدة والعشرين لم يستجب لهم.
ومنذ حملة سيتي الأول على الشام في منتصف الألف الثانية قبل الميلاد ظل الجيش المصري في سيناء عاجزاً عن الحراك أمام سلسلة المعاهدات التي عقدها الفراعنة مع ملوك إسرائيل, وقد بقي هذا الجيش واقفاً حتى سار به شيشنق في حملته الشهيرة على فلسطين عند أوائل الألف الأولى قبل الميلاد .."
شارك في كتابة نصوص هذا العمل ثلاث لجان من أساتذة التاريخ في العالم العربي, وقامت بإعداد رسومه وخرائطه لجنة من أفضل الرسامين العالميين وراجعته لجنة آخرى على الأصول المتوفرة في متاحف ليبيا ومناطق آثارها, وبعد ذلك كله أعيدت صياغة نصوصه وترتيب مواده في نسق مبسط من شأنه أن يلائم جميع المستويات.
إننا لا ندخر وسعنا في أن نفتح أمام تاريخنا باباً إلى كل بيت.

تاريخنا: من عصور ماقبل التاريخ حتى القرن السابع قبل الميلاد Reviews

Khalid
- Cedar Rapids, IA
5
Mon, 06 Feb 2012

جوهر
- Libya
2
Sun, 25 Feb 2018

تاريخنا (1) للصادق النيهوم...
مع اهتمامي الجديد بالتاريخ اقترح علي الوالد قراءة هذه السلسلة التي تتحدّث عن تاريخ ليبيا بدءً من أيام الإنسان الأول، ككاتب بارع غير مختص في التاريخ كان النيهوم سلساً في السرد بسيطاً في الشرح لا يُعقّد الأمور على القارئ في الفهم، على غير عادته. كذلك طبعة الكتاب ممتازة ومزوّدة بصور تعريفيّة ممتعة حتّى للأطفال. تعرّفت من خلال هذا الكتاب على جوانب كثيرة كنت لا أعلمها عن ليبيا من الناحية الجغرافية والاجتماعية.
لكن المزعج بحسب نظري هو طريقة تناول الوقائع التاريخيّة بوجهة نظر تحابي طرف على الآخر، فالأحرى بالتاريخ أن يُسرد كما هو أو أن يتم الاجتهاد في طريقة الطرح لكي لا تكون هناك مناصرة صارخة متعصّبة لشخصيات تاريخيّة على الأخرى، من جديد ينجح الـ"صادق" في إثارة عديد التساؤلات في ذهني عن طريقة تفكيره ونظره للأمور، خصوصاً في ما يخص المعتقدات الإثنية.
سأنتقل للجزء الثاني وأكتب له مراجعة مستقلّة إن سخّر الله.

كونفدرالي
- Tripoli, 61, Libya
5
Thu, 14 Nov 2013

fareg
- zletin, 61, Libya
5
Wed, 23 Nov 2011

عبدالمالك
- Libya
4
Wed, 08 Feb 2017

كتاب راائع جدا به الكثير من الرسومات الي تساعدك على الفهم

Related Books of "تاريخنا: من عصور ماقبل التاريخ حتى القرن السابع قبل الميلاد"